Search This Blog

Wednesday, May 08, 2013

AfricanManager:slses terroristes du Chaambi

 
7-05-2013-20:18: محمد جمور : الجماعات الارهابية بجبل الشعانبي مخترقة من المخابرات الامريكية وهدفها ضرب الجزائر


تونس- أفريكان مانجر
قال اليوم الثلاثاء 7 ماي 2013  محمد جمور القيادي في حزب الوطنيين الديمقراطيين الموحّد التابع للجبهة الشعبية لـ " افريكان مانجر" إن الجماعات الارهابية الموجودة بجبل الشعانبي بالقصرين هي جماعات تابعة لتنظيم القاعدة و مخترقة من المخابرات الاجنبية و بالتحديد الامريكية.
و اعتبر جمور أن هذه الجماعات تهدف من ورائها القوى الدولية لخرق الاستقرار بمنطقة المغرب العربي و لضرب الامن الجزائري بالتحديد .
يشار إلى أن عناصر من الأمن والجيش التونسي تعرضوا لإصابات خطيرة في المدة الأخيرة على الحدود التونسية الجزائرية على اثر قيام مجموعة ارهابية بزرع ألغام وفق ما أعلنته السلطات التونسية.
و أوضح في السياق ذاته أنه ليس من باب الصدفة ان تقوم الولايات المتحدة الامريكية بتركيز قوة عسكري باسبانيا للتدخل في المنطقة و اضاف ان تصريح قائد القوات الأمريكية بإفريقيا"أفريكوم"  بأن تونس مهددة بخطر الارهاب ليس بالاعتباطي و ان وراء هذا التصريح دوافع لزعزعة الامن بمنطقة المغرب العربي و بالجزائر بالتحديد، بحسب تقديره .
مخطط لانشاء مركز لمكافحة الاهاب بتونس
وكان  المعارض بحزب نداء تونس عبد العزيز المزوغي كشف سابقا  مخطط اأميركيا في تونس لإنشاء مركز لمكافحة الارهاب بالتنسيق مع رئيس الدولة الحالي منصف المرزوقي.
وقال المزوغي في برنامج حواري على قناة نسمة أن هذا المشروع قد يكون من أبرز الأسباب الكامنة وراء صراع يدور بين مؤسسة رئاسة الجمهورية والمؤسسة العسكرية ووزارة الدفاع وهو ما عجل بتقديم وزير الدفاع عبد الكريم الزبيدي لاستقالته.
يشار إلى أن رئيس الدولة يشغل أيضا خطة القائد الأعلى للقوات العسكرية في تونس. ويعرف المرزوقي بعلاقته الجيدة مع الولايات المتحدة الأميركية من خلال نشاطه الحقوقي بالأساس كما كان من بين الموقعين  على وثيقة مناشدة للرئيس الأميركي الحالي باراك أوباما للتدخل في  تونس لارساء الديمقراطية.
أكاديمية في مجال العدالة والأمن المدني بتونس
ويذكر في هذا الصدد أن دانيال بن يمين، منسق ملف مكافحة الإرهاب بوزارة الخارجية الأمريكية كان زار تونس الصيف الماضي حول مشروع  انشاء مركز لمكافحة الارهاب وكانت له  لقاءات مكثفة مع وزراء العدل والداخلية والخارجية في الحكومة التونسية.
وحسب ما اوردته "العربية.نت" وقتها، فإن هذه الزيارة تهدف إلى اقتراح "إنجاز أكاديمية في مجال العدالة والأمن المدني يكون مقرها بتونس"، وذلك في إطار المنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب، الذي تقوده واشنطن.
وتم الإعلان عن بعث هذا المنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب بنيويورك في سبتمبر 2011 على هامش أشغال الجمعية العامة للأمم المتحدة، ويضم الى حد الآن 30 دولة مؤسسة.
ضرب الامن الجزائري انطلاقا من تونس
هذا و اعتبر العديد من المتابعين للشأن المغاربي و عدد من الحقوقيين ان الهدف من وراء  سفر التونسيين الى سوريا عبر شبكات دولية منظمة هي عملية تحضرية لاعادة هؤلاء الشباب "السلفي" الى تونس و الانطلاق في تنفيذ مخطط دولي لضرب الامن الاقليمي بالمنطقة عبر تكوين خلايا لتنظيم القاعدة .
هذا و لم يخفي عدد من الحقوقيين خوفهم من عودة التونسيين "المجاهدين " بسوريا  الى تونس بعد انتهاء الحرب بسوريا خاصة و ان هؤلاء الشباب قد تدربوا على فنون القتال وعلى حمل السلاح و اصبح جاهزا ليقوم بعدد من العمليلت الارهابية بتونس و بالمغرب العربي .
اعلان تنظيم القاعدة سينطلق من تونس
هذا وقال  اليوم الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية،محمد علي العروي إن الوحدات الأمنية والعسكرية قد قامت بإحباط مخطّط إرهابي لاستهداف الدولة التونسية.
و قد صرح  مصدر أمني موثوق به لـ"افريكان مانجر" إن وزارة الداخلية لديها معلومات مؤكدة بان تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الاسلامي يعتزم الاعلان قريبا عن تواجده بتونس بصفة رسمية و انه سيقوم بعدد من العمليات النوعية وبالأساس تفجيرية في تونس.
وأضاف نفس المصدر ان تنظيم القاعدة الذي سيتم الإعلان عليه قريبا سيكون متمركزا في تونس و سينتشر في باقي دول المغرب العربي وخاصة منها الجزائر و ذلك لتنفيذ عدد من المخططات الإقليمية بحسب تعبيره.
مها قلالة 

No comments: