Search This Blog

Monday, May 06, 2013

Tunisie/Syrie: L'UGTT demande au gouvernement de réviser sa politique envers la Syrie

 
6-05-2013-19:44: النقابيون في تونس يطالبون الحكومة التونسية بمراجعة موقفها من النزاع في سوريا


تونس- أفريكان مانجر
طالب اليوم الاثنين 6 ماي 2013 الاتحاد العام التونسي للشغل في بيان أصدره، الحكومة التونسية بمراجعة موقفها تجاه النزاع الدائر في سوريا بعد قصف اسرائيل لمركز علمي في سوريا ، في اشارة لموقف الحكومة المساند للمعارضة السورية.
وقال اتحاد الشغالين في تونس في بيانه إنه: "يطالب الحكومة التونسية بمراجعة موقفها من النزاع الدائر في سوريا وباتخاذ الإجراءات القانونية الصارمة لمنع تجنيد أبناءنا، بدعوى الجهاد، الذين تعقّدت أوضاعهم بعد القرار المتسرع بقطع العلاقات الدبلوماسية مع سوريا"، وفق تعبير محرر البيان.
وكانت الحكومة التونسية الحالية سارعت بقطع العلاقات الدبلوماسية مع سوريا بعد مسكها الحكم مباشرة بعد الانتخابات كما كانت تونس أول دولة عربية تحتضن مؤتمرا للمعارضة السورية  باشراف رئيس الدولة منصف مرزوقي وزعيم حركة النهضة راشد الغنوشي كما استبقت تونس مع قطر كل الدول العربية في الاعتراف بالمعارضة المسلحة السورية ضد النظام السوري الحالي.
ويأتي بيان الاتحاد للتنديد بالعدوان الاسرائيلي على مواقع سورية أمس الأول وما أدى إلى سقوط عشرات القتلى من السوريين العسكريين بالأساس.
وقد اعتبرت حركة النهضة المسيطرة على الحكم في تونس من جانبها في بيان أصدرته اليوم في وقت سابق أن هذا العدوان الاسرائيلي خبيث ويشوه الثورة السورية مشددة على مساندتها الثورة السورية التي تحولت إلى حرب أهلية.
ودعا الاتحاد العام التونسي للشغل في بيانه:  "كل مكوّنات المجتمع المدني والسياسي في تونس إلى تجنّب الخلافات والتوحّد حول موقف رافض للعدوان الصهيوني وإلى تنظيم تحرّكات مساندة"

No comments: