Search This Blog

Monday, April 09, 2012

"الخبز الفطير" مغموسا بدماء الأطفال المسيحيين والمسلمين


 رياضي اسرائيلي شهير يشتهي"الخبز الفطير" مغموسا بدماء

 الأطفال المسيحيين والمسلمين

:
قال لاعب المنتخب الاسرائيلي لكرة السلة ونادي مكابي حيفا سابقاً 'ايدو كوجيكارو' عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك : ' لا يوجد شيء كما أن تحتفل بعيد الفصح مع 'مصّة' مغموسة بدماء الأولاد المسيحيين والمسلمين ' .

وقد لاقت تصريحات اللاعب استحسان العديد من اصدقاءه الذين أجابوه بتعليقات مؤيدة وساخرة من المسلمين والمسيحيين , وقد أجاب البعض بقوله 'نريد ان نشاركك' و يضيف آخر 'أريد أن أتلقى دعوة' لتنتشر القضية بعد ذلك الى خارج نطاق الفيس بوك وتصبح قضية رأي عام في اسرائيل لاسيما وانها تدعي الديموقراطية واحترام الأديان والاعراق المختلفة .

وفور انتشار الخبر انهالت على اللاعب العديد من طلبات الصداقة من جانب رواد الفيس بوك الاسرائيليين , كما قام اللاعب بازالة التعليق خوفاً من ان يسبب ذلك له مشاكل مع الاتحاد الاسرائيلي لـ العبة ولا يجيب على اتصالات الاعلام حتى الآن .

و يعد عيد الفصح اليهودي (بالعبرية: پيسَح) هو أحد الأعياد الرئيسية في اليهودية، ويحتفل به لمدة 7 أيام بدأ من 15 أبريل حسب التقويم اليهودي لإحياء ذكرى خروج بني إسرائيل من مصر الفرعونية كما يوصف في سفر الخروج , والمصة باليهودية هي 'المتسا' أي الخبز الجاف الذي لا تدخل الخميرة في صناعته و يتناوله اليهود في عيد الفصح .

ويلعب كوجيكرو  حالياً في فريق 'نهريا' وفي منتخب إسرائيل، وهو من مواليد مستوطنة هليل، ويبلغ من العمر 34 عامًا، وقد شغل ايضًا منصب كابتن الفريق حيث قاد منتخب إسرائيل إلى 'الفاينل فور' في عامي 2008/2009.

الجدير ذكره أن فلسطيني الأراضي المحتلة عام 48 يعانون منذ قيام الاحتلال من مختلف الوان العنصرية والتضييقات من قبل اسرائيل , التي تدعي امام العالم أنها مجتمع متنوع الأعراق ويحترم الأديان السماوية .

كما أن اللجنة الاولمبية الاسرائيلية و رابطة الصحفيين الرياضيين الاسرائيليين حاولوا مراراً تطبيع العلاقات مع نظرائهم الفلسطينيين دون جدوى , حيث تحاول المحافل الرياضية الاسرائيلية أن تظهر للعالم أنها تتمتع بعلاقة طيبة مع الفلسطينيين فيما تعمل حكومة الاحتلال على استهداف ارواح الرياضيين و منع سفر الوفود الرياضية وتعتقل العديد من اللاعبين واستهدفت بالتجريف والتدمير العديد من الملاعب والمنشئآت الرياضية .

--

1 comment:

Anonymous said...

دعاء تيسيير الأمور .اللهم يامسهل الشديد و ياملين الحديد و يامنجز الوعيد و يامن هو كل يوم فى أمر جديد أخرجنى من حلق الضيق إلى أوسع الطريق بك أدفع مالا أطيق و لا حول و لا قوة إلا بالله العلى العظيم . .قال الرسول صلى الله عليه و أله و سلم من قرأ و أخبر الناس بهذا الدعاء فرج الله همه . يارب ضاقت بى السبل فمن لى سواك يفرجها .