Search This Blog

Thursday, July 22, 2010

Autorisation d'un parti des ânes au Kurdistan irakien


الموافقة على تأسيس حزب عراقي جديد باسم (حزب الحمير) في كردستان -


وشرط الانتماء الحصول على رفسة

2010-07-22 :: إعداد: الرابطة العراقية


شعار الحزب..

الموافقة على تأسيس حزب عراقي جديد باسم (حزب الحمير) في كردستان - وشرط الانتماء الحصول على رفسة..!

كتاب الموافقة الرسمية..

الموافقة على تأسيس حزب عراقي جديد باسم (حزب الحمير) في كردستان - وشرط الانتماء الحصول على رفسة..!

القائد المؤسس في مقر الحزب..


في ظل (ديمقراطية) الاحتلال الأمريكي وإطلاق كافة (الحريات) للقتلة والسراق والمختلسين والمزورين والميليشيات والمكبسلين والمخنثين.. واذا أصبح رئيس جمهورية العراق (زمال) بحجم وعقل مام جلال.. فما المانع أن يتشكل حزب رسمي (للحمير)؟ وهل هناك سياسي عراقي في المنطقة الخضراء لا يستحق وصف (المطي).. سواء بالتعبير الدارج أو بمعنى أنه كان (مطية) الاحتلال؟

وها نحن اليوم أمام حزب جديد أو تكتل انضم للحياة السياسية العراقية التي تعج بالعشرات من الكتل والتجمعات السياسية، ولكن الوافد الجديد للساحة السياسية العراقية حزب غير تقليدي، إذ حصلت "جمعية الحمير" التي تأسست في إقليم كردستان العراق عام 2005 على ترخيص رسمي من سلطات الإقليم بتأسيس الجمعية، أو الحزب كما يطلق عليه أمين عام الحزب عمر كلول.

ويقول كلول إن الحزب له أنصار ومؤيدون في الشارع العراقي، بينما يرى معارضون أن اختيار تلك التسمية يأتي لمجرد الرغبة في الشهرة.. واستنكر كلول الانتقادات الموجهة من قبل مواطنين في الإقليم لاسم الحزب وقال، "أليس شعار أحد أكبر الأحزاب الأمريكية هو الحمار؟"، في إشارة منه إلى الحزب الديمقراطي الحاكم في أميركا.

وعن سبب تشكيل الجمعية قال كلول إن الحمار هو الحيوان الوحيد الذي يعمل ويتعب ويشقى ويتحمل ولكنه محروم من جميع الحقوق، وأنه أنقذ الكثير من السياسيين والقادة بالهروب على ظهره بين الجبال، ومع ذلك فإن سعره متدن لأقصى حد.

وللحزب أو الجميعة تشكيل إداري وهيكلي ، فالمكتب السياسي للحزب يسمى "الخان" وهو مكان نوم الحمير وفق اللغة الكردية، بينما تسمى المكاتب الفرعية بـ"الاسطبل".. كما تتوزع درجات ومراتب أعضاء الحزب وفق درجات.. وطالب الحزب حكومة إقليم كردستان بدعمه ماليا لفتح إذاعة تحمل اسم "النهيق"..

وعن طرق الانضمام والعضوية، يقول أحد المنتمين للحزب إن "رفسة كبيرة من طالبي العضوية هي بوابة الدخول إلى الحزب"، مبيناً أن "الرفسة هي أحد الشروط الأساسية لأي طالب للعضوية من أية طبقة كان في المجتمع".. كما تصنف درجات العضوية الى (جحش) ثم (كديش) ثم (زمال) ثم (مطي) وصولا الى رتبة (الحمار)، ويشترط بالحمار المتقدم اجادة الكردية باللهجة السورانية فقط، وأن لاتكون له صلة قربى بأي من حمير القيادات الكردية البارزانية والطالبانية..!!

ننتهز هذه الفرصة لنتمنى كل التوفيق والازدهار لهذا الحزب الكردي الصاعد، ونحذرهم من اندساس واختراق (حمير المنطقة الخضراء) للانظمام الى حزبكم وتدنيس سمعة الحمار العراقي الأصلي، لأن سياسي الحكومة العراقية هم حمير صناعة أمريكية تم انتزاع قدرتها على (النهيق) رفضا للاهانة، وتم اقتلاع قدرتها على (الرفس) لرد العدوان

..

http://www.iraqirabita.org/index.php?do=article&id=25620/

No comments: