Search This Blog

Saturday, July 04, 2009

Nathalie Abou Chakra, bloquée à Gaza depuis des mois

السلطات المصرية تمنع المتضامنية اللبنانية مع غزة نتالى أبو شقرا من العودة الى بلادها
والحركة الدولية تواصل اعتصامها على المعبر لليوم التاسع عشر خاص نيوز فلسطين- غزة المحاصرة
منعت السلطات المصرية
المتضامنية اللبنانية نتالى أبو شقرا من العودة لبنان بعد وصلت قطاع غزة المحاصر من خلال قارب الكرامة لكسر الحصار عن غزة قبل عدة أشهر .وذكرت نتالى فى لقاء تلفزيوني مع قناة المنار أنها يوم السابع والعشرين من الشهر الماضى توجهت وهى عدد من الفلسطينين فى سبعة حافلات وقاعد انتظار ساعات طويلة قبل الوصول الى المعبر و خرجنا من الصالة الفلسطينية بالمعبر حيث كانت سبعة حافلات اضافة الى خمسين سيارة اسعاف وانتظارنا ساعات طويلة امام بوابة المعبر المصرية ولن يسمحوا لنا بالدخول حتى الى الساعة السابعة ونصف والسلطات تمارس عملية اذلال لنا قبل الدخول الى داخل المعبر المصرى ورغم ذلك قاموا فى ارجاعنا وقالوا لنا انتم مرجع ولن نقبل بذلك قامنا بالاعتصام أمام المعبر وبعد هذا الاعتصام سمحوا فى دخول عدد من سيارات الاسعاف .وتضيف نتالى انها بقيت امام المعبر واخرجت ورقة التنسيق الخاص بى لاحد الضابط المصريين وقام فى رمى الورقة فى وجهى وقال لى دى مابتنفعش .لكن انا رفضت ان ارجع وقفت واريد تسفير لماذا يتم منعى من العودة الى بلدى وجاء ضابط وقالت له انا مثل بناتك انته سوف تفهم موقفى وانا لن اخرج من هنا وانا اعرف هم يقولون لك ماذا تفعل .. واتمنى منك تفهم موقفى ولاتاخذها فى شكل شخصى أنا سوف ابقى هنا ولن أخرج كى أعرف مالسبب الذي يمنع المصريين ان اطلع الى بلدى لانه انا لدى تنسيق من سفارتى .فقال لى كيف انتى دخلتى غزة قالت له : على متن القارب وأخذ يضحك وقال لى أذن انتى ليس بحاجة الى جواب.وعلى صعيد اخر تواصل السلطات المصرية منع وفد طبى فرنسى من الدخول الى قطاع غزة منذ سبعة أيام رغم اكتمال كافة الوثائق والتنسيق الكافى لدخولهم القطاع وبهذا الاطار يتواصل اعتصام الحركة الدولية لفنح معبر رفح لليوم الـ19 على التوالى وذلك للمطالبة بفتح معبر رفح للأبد وبشكل حر وانسانى امام حركة المسافرين من والى قطاع غزة المحاصر.
منعت السلطات المصرية المتضامنية اللبنانية نتالى أبو شقرا من العودة لبنان بعد وصلت قطاع غزة المحاصر من خلال قارب الكرامة لكسر الحصار عن غزة قبل عدة أشهر .
وذكرت نتالى فى لقاء تلفزيوني مع قناة المنار أنها يوم السابع والعشرين من الشهر الماضى توجهت وهى عدد من الفلسطينين فى سبعة حافلات وقاعد انتظار ساعات طويلة قبل الوصول الى المعبر و خرجنا من الصالة الفلسطينية بالمعبر حيث كانت سبعة حافلات اضافة الى خمسين سيارة اسعاف وانتظارنا ساعات طويلة امام بوابة المعبر المصرية ولن يسمحوا لنا بالدخول حتى الى الساعة السابعة ونصف
والسلطات تمارس عملية اذلال لنا قبل الدخول الى داخل المعبر المصرى ورغم ذلك قاموا فى ارجاعنا وقالوا لنا انتم مرجع ولن نقبل بذلك قامنا بالاعتصام أمام المعبر وبعد هذا الاعتصام سمحوا فى دخول عدد من سيارات الاسعاف .وتضيف نتالى انها بقيت امام المعبر واخرجت ورقة التنسيق الخاص بى لاحد الضابط المصريين وقام فى رمى الورقة فى وجهى وقال لى دى مابتنفعش .لكن انا رفضت ان ارجع وقفت واريد تسفير لماذا يتم منعى من العودة الى بلدى وجاء ضابط وقالت له انا مثل بناتك انته سوف تفهم موقفى وانا لن اخرج من هنا وانا اعرف هم يقولون لك ماذا تفعل .. واتمنى منك تفهم موقفى ولاتاخذها فى شكل شخصى أنا سوف ابقى هنا ولن أخرج كى أعرف مالسبب الذي يمنع المصريين ان اطلع الى بلدى لانه انا لدى تنسيق من سفارتى .فقال لى كيف انتى دخلتى غزة قالت له : على متن القارب وأخذ يضحك وقال لى أذن انتى ليس بحاجة الى جواب.وعلى صعيد اخر تواصل السلطات المصرية منع وفد طبى فرنسى من الدخول الى قطاع غزة منذ سبعة أيام رغم اكتمال كافة الوثائق والتنسيق الكافى لدخولهم القطاع وبهذا الاطار يتواصل اعتصام الحركة الدولية لفنح معبر رفح لليوم الـ19 على التوالى وذلك للمطالبة بفتح معبر رفح للأبد وبشكل حر وانسانى امام حركة المسافرين من والى قطاع غزة المحاصر.

No comments: