Search This Blog

Saturday, August 03, 2013

الخارجية الجزائرية تتهم النهضة بتنظيم حملة إعلامية ضد الجزائر

 
-08-2013-13:44: الخارجية الجزائرية تتهم النهضة بتنظيم حملة إعلامية ضد الجزائر

تونس-أفريكان مانحر

 
ندد الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية الجزائري عمار البلاني في مقال نشر اليوم الخميس 1 أوت 2013  على  موقع algeriepatriotique تحت عنوان "مكبرات صوت النهضة ضد الجزائر "،  ندد بممارسات عدد من قيادات النهضة و الترويكا تجاه الجزائر.
 وقال عمار البلاني :"نلاحظ أنه في بعض الدوائر تونس تجول على أجهزة التلفزيون، وكذلك بعض المواقع الإلكترونية،  عدد من المزاعم المغلوطة و  غير المسؤولة  والغير المقبولة تجاه  الجزائر  و ذلك فيما يتعلق بتدهور الوضع الأمني في تونس"، وفق تعبيره.
و اضاف البلاني :"إننا ندين بشدة  هذه الادعاءات الكاذبة التي تعمل على تضليل الشعب التونسي والتمويه في مقاومة الإرهاب"، وفق تعبيره.
 وشدد على ان الجزائر تؤكد من جديد استمرار التزامها بتعزيز علاقات الصداقة والتضامن مع الشعب التونسي من خلال دعم جهودها للتغلب على تطلعاتها .
وأشار  الى انه من غير المقبول  ان تضع حركة النهضة   الجزائر ككبش فداء  تتهمها من خلال أجهزتها الأمنية بالوقوف وراء مقتل  الشعانبي  و بمقتل المعرضين شكري بلعيد و محمد البراهمي لإخفاء فشل إئتلاف الترويكا الذي يحكم تونس  مشددا على أن النهضة تسخر عددا من  وسائل الإعلام لتحويل انتباه الرأي العام التونسي نحو أي هدف حول الجزائر.
و اوضح البلاني هذه المحاولات تريد ان تظهر أن وراء  الشعب التونسي الذي خرج إلى الشارع للمطالبة برحيل الإسلاميين في السلطة، فيه تلاعب و مؤامرة  مضيفا قائلا :"ولكن حزب النهضة قد فشل ومؤشرات فشله تظهر في الوضع الاقتصادي والاجتماعي لتونس، والوضع الأمني"، مردفا بالقول: "يجب على الإسلاميين إعادة السلطة إلى الشعب التونسي للمساعدة في حل مشاكل حقيقية في تونس، التي كانت الأساس للحركة الشعبية التي أطاحت بن علي" بحسب تعبيره.

No comments: