Search This Blog

Sunday, July 08, 2012

Syrie: Grandes manoeuvres en méditerrannée

شاهد الفيديو..مناورات عسكرية سورية ضخمة واسرائيل تعتبرها رسالة تهديد::
 اليوم - 01:29 صباحاً
 تاريخ الإضافة :
قالت القناة الاسرائيلية العاشرة مساء الاحد ان المناورات السورية العسكرية التي تجريها لليوم الثاني على التوالي يريد منها الرئيس السوري ارسال رسالة قوية الى الثوار والغرب - 'اسرائيل'.
وأشارت القناة في تقريرها ان هيئة الاركان العامة وكافة الرتب تشارك في المناورات وان جيش الاسد يستعرض القوة، جوا وبحرا وبرا، وتستمر عدة ايام، وتهدف الى ردع كل من يتصور ان يعتدي على سوريا من الغرب، مشيرة الى انها رسالة الى اسرائيل تحديدا.

واضافت ان توقيت العملية مهم جدا بالنسبة لبشار الاسد من اي وقت مضى بسبب الشعور ان هناك تهديد بإنهيار داخلي، والان الاسد يبعث برسالة الى الغرب والمتمردين، وان الرسالة تشمل اسرائيل 'انه اذا ما سقطت النظام السوري - اسرائيل ايضا سوف تعاني.

وبدأت القوات المسلحة السورية استنادا لخطة التدريب القتالي الصادرة عن القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة للعام الجاري بتنفيذ مناورات عسكرية تستمر عدة أيام تشارك فيها مختلف أنواع وصنوف القوات البرية والبحرية والجوية بهدف اختبار الجاهزية القتالية للجيش والوقوف على مدى قدرته على تنفيذ جميع المهام التي يكلف بها في ظروف مشابهة لظروف الأعمال القتالية المحتملة براً وبحراً وجواً.
وذكرت وكالة الانباء السورية ان سلاح البحرية السورية بدأ أمس بتنفيذ مشروع عملياتي بالذخيرة الحية شاركت فيه الصواريخ البحرية والساحلية والحوامات البحرية والزوارق الصاروخية في مناورة تحاكي ظروف التصدي لهجوم بحري معادٍ مفاجئ.

وتمكنت البحرية السورية المشاركة في المشروع من صد الهجوم بنجاح وإصابة الأهداف المفترضة بدقة عالية تؤكد مدى الكفاءة التي يتمتع بها الجيش وقدرته على استخدام السلاح الحديث والمتطور.
وتابعت القوات السورية تنفيذ مناوراتها العسكرية لليوم الثاني على التوالي بكفاءة عالية حيث قامت سفن مكافحة الغواصات في القوى البحرية بالتعاون مع الحوامات البحرية بالبحث عن الغواصات المعادية المفترضة في منطقة المسؤولية وتدميرها.

وشاركت المدفعية الساحلية بتنفيذ الرمايات لصد السفن المفترضة المقتربة من الشاطئ وتدميرها وقامت وحدات الضفادع البشرية والقوات الخاصة بتنفيذ إنزال بحري وجوي لاقتحام وتحرير موقع مفترض على الشاطئ من مجموعات السطع والتخريب المعادية وقد نفذت المهام بنجاح تام ومهنية فائقة.

وقامت أحدى التشكيلات المدرعة المعزز بالوحدات الميكانيكية وبالتزامن مع المناورات البحرية بتنفيذ مشروع تكتيكي عملياتي بالذخيرة الحية بمشاركة مختلف أنواع الأسلحة بما فيها الطيران المقاتل وحوامات الدعم الناري والمدفعية الصاروخية وقد أظهرت القوات المشاركة في المشروع درجة عالية من التعاون والانسجام بين مختلف أنواع القوات وصنوفها والقوات الاختصاصية وروحا معنوية عالية ومهارة فائقة في التنفيذ وقدرة مميزة في إصابة الأهداف المحددة بدقة تامة.

No comments: