Search This Blog

Thursday, April 11, 2013

Marzouki, Qatar....et l'ONU

11-04-2013-13:32: المرزوقي ينتقد ‘’المتطاولين’’ على قطر بمناسبة استلامه أموال منهوبة من النائب العام القطري


تونس- أفريكان مانجر
انتقد اليوم الخميس 11 أفريل 2013 رئيس الدولة التونسية منصف مرزوقي "الأطراف التي تتطاول على قطر" وفق تعبيره بمناسبة تسلمه اليوم أموال منهوبة  من النائب العام القطري.
وقال  منصف المرزوقي "إن الاطراف التي  تتطاول على قطر  عليها أن تعي أن  هذا القطر يمده يده إلى تونس."، وفق ما نقله عنه "الساعة".
وجاء هذه الانتقادات على هامش كلمة ألقاها اليوم بمناسبة استلامه صك قدره 28.8 مليون دولار من النائب العام القطري علي بن فطيس المري وهي قيمة الأموال التي نجحت تونس في مصادرتها من حساب ليلى بن علي في لبنان.
واضاف المرزوقي" أن قطر تساعد تونس  على استعادة اموالها المهربة نظرا لمدى  صعوبة هذه المسألة".
وكان وزير العدل السابق طلب من النائب العام القطري علي بن فطيس المري الذي يشغل أيضا خطة عضو بلجنة القانون الدولي التابعة للأمم المتحدة باسترداد الأموال المنهوبة من دول "الربيع العربي"، مساعدة تونس للتدخل لاسترداد أموال تونسية منهوبة في لبنان بحكم نفوذ هذا الأخير بهذا البلد.
يشار إلى أن النائب العام القطري حل  مساء أمس الأربعاء 10 أفريل 2013  بتونس محملا بالصك الذي تسلمه اليوم المرزوقي رسميا.
وتتزامن انتقادات المرزوقي مع ما كشفه مستشاره امس هادي بن عباس عن حصول المرزوقي 250 دولار على كل مقال يكتبه في الجزيرة نت  القطرية وما أثار استياء المراقبين في تونس الذين اعتبروا هذا الأمر  مسا من هيبة الدولة التونسية.
ويقول في هذا الصدد الأمين العام للاتحاد الشعبي الجمهوري،لطفي المرايحي في تصريحات لـ"أفريكان مانجر":  "إن تقاضي المرزوقي لأموال مقابل كتابة مقالات يعدّ أمرا محرجا لان طبيعة المهمة التي يشغلها تقتضي أن يكون مترفّعا عن التذيّل لأي طرف"، وفق تعبيره.
يذكر أنها ليست المرة الأولى التي ينتقد  فيها المرزوقي المعارضين لقطر في تونس، حيث وصفهم بـ"الغربان الناعقة" في مقابلة صحافية مع وكالة الأنباء القطرية كما هددهم بنصب المشانق لهم في صورة سيطرتهم على الحكم في تونس. يشار إلى أنه تم حرق العلم القطري أثناء مظاهرة انتظمت في تونس بمناسبة إحياء ذكرى شهداء 9 افريل. وينتقد معرضون تدخل قطر في الشأن الداخلي لتونس بعد الإطاحة بالرئيس الأسبق يوم 14 جانفي 2011.

No comments: