Search This Blog

Tuesday, April 08, 2014

Amel تظاهرة دينية في باريس تعمل على التطبيع مع اسرائيلKarboul


8-04-2014-تقارير اسرائيلية: أمال كربول تحضر تظاهرة دينية في باريس تعمل على التطبيع مع اسرائيل:: 
 
أفريكان مانجر- وكالات
 
 
جاء في تقرير اسرائيلي أن وزيرة السياحة التونسية آمال كربول ستكون حاضرة اليوم الثلاثاء 8 أفريل 2014 في تظاهرة دينية سنوية ينظمها رئيس منتدى أئمة فرنسا حسن شلغومي، التونسي الأصل والملقب بـ"إمام اليهود" بسبب محاولاته التطبيع مع اسرائيل وعدم اعتبار هذه الدولة محتلة للأراضي الفلسطينية.
وحسب ذات المصدر فإن رئيس منتدى أئمة فرنسا حسن شلغومي الذي يشغل أيضا خطة إمام مسجد ضاحية درانسي في فرنسا، ينظم اليوم في باريس حفل عشاء سنوي تحت شعار "تعايش" ستحضره 300 شخصية من بينها وزيرة السياحة التونسية آمال كربول والمنتج التونسي الأصل طارق بن عمار بالاضافة إلى شخصيات فرنسية من بينها وزيرة العدل وشخصيات أخرى ثقافية ودينية. ولم يتمكن "أفريكان مانجر" من الحصول في الإبّان على مسؤول من وزارة السياحة للتعليق على هذا الخبر.
كما سيتم بهذه المناسبة إحياء ذكرى اضطهاد اليهود في ضاحية درانسي الفرنسية بحضور شخصيات اسرائيلية التي ستواكب هذا الحدث.
يذكر أن رئيس منتدى أئمة فرنسا حسن شلغومي كان قاد منذ عامين تقريبا وفدا لأئمة مسلمين من اصول عربية وافريقية مقيمين في فرنسا إلى اسرائيل بدعوة من وزارة الخارجية الاسرائيلية.
ويواجه حسن شلغومي الملقب بـ "إمام اليهود"، انتقادات بسبب مواقفه التطبيعية مع اسرائيل تحت عنوان التسامح والتعايش وتقربه من كبير حاخامات اليهود وخاصة منهم الحاخام الأكبر لاسرائيل في سعي منه لتحقيق مصالحة مع اسرائيل التي تعتبر كيان صهيوني محتل للأراضي الفلسطينية لدى أغلب الشعوب العربية والاسلامية.
ويلاحظ في تونس بعد ثورة 14 جانفي 2011 
أن هناك محاولات للتطبيع مع اسرائيل غير مباشرة وغير سياسية عبر نشاط الجمعيات المدنية والتبادل الثقافي بالأساس من خلال نشطاء وفنانين ومثقفين، كما كانت تونس أول دولة عربية تنظم مؤتمرا دوليا العام الماضي بشأن محرقة اليهود المعروفة بـ"الهلوكوست" عبر جمعية مدنية تعنى بالأقلّيات، كما أصبح التعامل مع وكالات الأسفار المتخصصة في الرحلات مع اسرائيل مألوفا في تونس

No comments: