Search This Blog

Tuesday, April 01, 2014

Le Général Rachid يُحذّر التونسيين من عمليات إرهابيةAmmar


31-03-2014-19:25: الجنرال رشيد عمّار يُحذّر التونسيين من عمليات إرهابية كبيرة...و يقول إنّ القادم أعنف
تونس-افريكان مانجر
كشف الاثنين 31 مارس 2014 الجنرال المتقاعد رشيد عمار أنّ تونس ستكون مرّة أخرى مسرحا لتنفيذ هجمات إرهابية، و بحسب ما دوّنه الصحفي الاستقصائي رمزي بالطيبي في صفحته الرسمية على الفايس بوك فقد أكد القائد السابق لأركان الجيوش الثلاث رشيد عمار أنّ وتيرة العمليات الإرهابية ستتصاعد في غضون الأيام المقبل مُعتبرا أنّ الإرهاب " لُعبة "بيدّ أحد الأطراف دون أن يكشف المزيد من التفاصيل.
يُذكر أنّ العمليات الإرهابية أودت بحياة العشرات من الأمنيين في تونس كما استهدفت في بعض الحالات مدنيين.
حرب"الجنرالات"بين رشيد عمار و شابير
و جاء تصريح رشيد عمار هذا تعليقا على ما كان قد صرّح به مطلع العام الجاري المدير العام للإستخبارات أحمد شابير، و الذي قال في حوار تلفزي إنّ رشيد عمار مجرّد كذبة إعلامية و كان يُكنّ بحدّ تعبيره الولاء الأعمى للرئيس السابق بن علي و لم يكن قطّ الرجل الذي قال لا. كما كذّب شابير المعلومات التي تقول إنّ رشيد عمار عصى أوامر بن علي و رفض إطلاق النار على المتظاهرين.
و قال شابير أيضا إنّ النظام السابق لم يُصدر أوامر بإطلاق النار على المتظاهرين أثناء الثورة التونسية، مُؤكدا أنّه وقع إختراق الجهاز الأمني من قبل جهات أجنبية.كما أكد مدير الأمن العسكري السابق أن عمار كان وفيا لبن علي ويحظى بثقته ولن يتردد حسب قوله في إطلاق الرصاص لو طلب منه ذلك.وفي السياق ذاته بين شابير أنه و اثر سقوط نظام بن علي تمّ إلباس الجنرال عمار عباءة المنقذ وحامي الوطن من خلال بعض الإشاعات ..
اتهامات
و تعقيبا على تلك التصريحات كان رشيد عمار قد أجرى حوارا صحفيا قال خلاله إنّ أحمد شابير “مكلف بمهمة”، ممتنعا في الوقت نفسه عن ذكر الجهة التي كلفت شابير مكتفيا بكلمة "حسبي الله ونعم الوكيل".
وقال عمار: "صدقا فرحت عندما أخبروني بأن أحمد شابير سيظهر في إستضافة على شاشة قناة التونسية" موضحا أنه" توقعت انه سيقدم وقائع شهدها توضح الصورة للتونسيين"، ليستدرك ويقول:"لكن منذ الدقيقة الأولى من حديثه فهمت كل شيء وأدركت انه مكلف بمهمة".
و قد توّعد الجينرال عمار بكشف عدد من الحقائق المهمة للتونسيين قبل الانتخابات القادمة "قبل ان يمنحوا ثقتهم لأي كان، حسب تعبيره.كما قال إن عديد الاتهامات وجهت له منذ مغادراته للجيش الوطني، باعتبار انه مصدر إزعاج للبعض لأنهم يظنون أنه سيترشح للانتخابات القادمة وفق تعبيره.
ولفت النظر إلى أن كل التصريحات التي تستهدفه تندرج ضمن الحملة الانتخابية المبكرة.
تصريح خطير
و فيما يلي النصّ الكامل لما دوّنه بالطيبي على الفايس بوك ننقله كما هو باللهجة الدارجة التونسية صباح الاثنين 31 مارس 2014:
"بعد ما خرج حكا أحمد شابير ضدّ الجنرال رشيد عمّار في التلفزة، اتصلت بالجنرال عمّار و استغلّيت الفرصة و طلبت منّو يوضّحلي بعض النقاط إلّي حكا عليهم في برنامج الزميل معزّ بن غربية وقتلّي استضافو بش يحكي على الإرهاب....
الجنرال عمّار قلّي :"ماهوش إرهاب إلّي نشوفو فيه، هذا داخل في اللّعبة، مازلنا ما رينا شي...هاو جاي"

No comments: