Search This Blog

Tuesday, April 15, 2014

Anis Khelifi: Levée رفع تحجير السفرd'interdiction




حفظ كافة التهم ضده:رفع تحجير السفر عن المثقف القومي أنيس الخليفي
11 أفريل 2014 | 08:47

تونس ـ «الشروق»: أمين بن مسعود
تم مؤخرا رفع تدبير تحجير السفر في حق المثقف القومي أنيس الخليفي مدير مؤسسة «لقاء» للثقافة والفنون العربية بقرار من الوكيل العام لمحكمة الاستئناف بتونس.
واشار أنيس الخليفي في اتصال بـ«الشروق» إلى أن قاضي تحقيق المكتب الرابع بالمحكمة الابتدائية بتونس أصدر قرارا بحفظ جملة التهم المنسوبة في حقه لعدم كفاية الحجج.
وتابع أن دائرة الاتهام بمحكمة الاستئناف بتونس ايدت القرار إلا أن النيابة العمومية استأنفت هذين القرارين لدى محكمة التعقيب غير أن محكمة التعقيب قررت نهائيا قبول مطلب «التعقيب» شكلا ورفضه أصلا مما أفضى برفع تحجير السفر عنه.
ونوّه الخليفي باستقلالية القضاء الذي أنصفه ورد المزاعم الكيدية والتهم الملفقة في شخصه مبديا عزمه العودة إلى سوريا في القريب العاجل لاستئناف نشاطه الثقافي الذي تضرر كثيرا طيلة سنة تحجير السفر وشهر الإيقاف.
وشدد على عزمه مواصلة العمل في القطاع الثقافي وفي ميدان إصلاح العقل العربي وفي سياق التقاطع الحضاري بين المغرب والمشرق العربيين بعيدا عن التجاذبات السياسية والمصالح الضيقة.
وكان الخليفي قد أوقف في 12 ماي من العام الماضي وأودع السجن شهرا كاملا بعد عودته من بيروت قادما من دمشق إثر نجاحه في العودة بـ5 تونسيين احتجزوا في سوريا بعد «نفاد» شرعية إقاماتهم
.

No comments: