Search This Blog

Monday, May 26, 2014

Des responsables impliqués dans لقيادات أمنية مورطة في تبييض الإرهابle blanchiment du terrorisme


21-05-2014-20:01: فيما تصر السلطات على صمتها: نقابة الأمن الجمهوري تكشف قائمة اسمية

تونس-افريكان مانجر

كشف الكاتب العام المساعد لنقابة الأمن الجمهوري الحبيب الراشدي أنّ العديد من الجمعيات التي ساهمت في تمويل الإرهاب مُوّلت من خزينة الدولة المخصصة للتنمية و التشغيل وفق تعبيره، مُبينا أنّ العديد من الجمعيات متهمة بتمويل الإرهاب في حين أنّها كانت تعمل تحت غطاء الأعمال الخيرية و قد تحصلت على أموال كانت مخصصة للتنمية و التشغيل في المناطق الداخلية .
مئات المليارات في جيوب الإرهابيين
و بيّن الراشدي أنّ مئات المليارات أنفقت على الأعمال الإرهابية حيث وفرت للإرهابيين المعدّات اللوجستية و قامت بتسهيل سفر الشباب باتجاه سوريا، مُؤكدا أنّ العديد من الجمعيات المورطة مازالت تواصل مهامها بإسم الخيمات الدعوية و الاعمال الخيرية.
و قد دعا الراشدي الحكومة التونسية إلى فتح تحقيق فوري في هذا الموضوع و معرفة مصير الاموال الضخمة التي أُخذت من ميزانية الدولة وفق تعبيره، كما قال المصدر ذاته إنّ أحزاب الترويكا و المعارضة مورطة في هذه القضية.
رئاسة الحكومة تتسلّم ملفات الفساد
و في سياق متصلّ قال الكاتب العام المساعد لنقابة الأمن الجمهوري إنّ عدد الجمعيات الدينية الداعمة للإرهاب بلغت 10 آلاف جمعية موّلتها الترويكا بمئات المليارات من ميزانية الدولة وفق تعبيره .
من جانبه قال محمد الرويسي كاتب عام نقابة الأمن الجمهوري إنّ نقابة الأمن سلّمت رئاسة الحكومة ملفات فساد خطيرة وقعت داخل المؤسسة الأمنية، مُضيفا أنّ هناك عددا من مديري الأمن ساهموا في تبييض الإٍرهاب و قاموا على حدّ قوله بعديد التجاوزات .
قائمة إسمية
و فيما يلي قائمة القيادات الأمنية و الولاة التي ذكرتها أمس نقابة الأمن الجمهوري و اتهمتها بدعم الإرهاب و إتلاف أرشيف الداخلية وفق ما أوردته صحيفة" الشروق" :
- محرز الزواري المدير العام السابق للمصالح المختصة
- نبيل عبيد المدير العام السابق للأمن الوطني
- خالد طروش الناطق الرسمي السابق لوزارة الداخلية
-والي تونس السابق و المدير العام للشؤون القانونية الحالي
- والي أريانة الحالي
- معتمد رواد السابق و المعتمد الأول بأريانة حاليا

No comments: