Search This Blog

Thursday, June 27, 2013

Une délégation de l'AIPAC en Tunisie


27-06-2013-20:02: وفد من منظمة أميركية اسرائيلية يزور حاليا تونس وباهتمام من حزب  النهضة وأطراف دستورية


تونس- أفريكان مانجر

أفاد المعهد التونسي للدراسات الدولية نقلا عن تقارير عالمية أن وفدا من المنظمة الأميركية الاسرائيلية "آيبيك" (AIPAC) يزور حاليا في تونس وتستقبله قيادات سياسية هامة في تونس من المعارضة والحكومة على حد السواء وعلى رأسها حركة النهضة.
ويلاحظ ذات المصدر أن زيارة "المنظمة الأميركية الاسرائيلية للأعمال العامة" تكتنفها السرية في تونس ولم يتم الكشف عن انتماء هذا الوفد إلى هذه المنظمة المعروفة بدعمها من اسرائيل كما تلعب دور الضغط على الحكومة الأميركية من طرف اسرائيل
 .
وحسب مراقبين، فإن تونس لم تشهد في عهد بورقيبة وبن علي مثل هذه الزيارة من منظمة "آيبيك" التي يفترض أنها تتم تحت اشراف السفارة الأميركية لدى تونس وبتنسيق من مركز دراسات الاسلام والديمقراطية الذي يترأسه التونسي رضوان المصمودي المتحصل  على الجنسية الأميركية والمعروف بأنه مهندس سيطرة الإسلاميين على الحكم في تونس تحت غطاء ما وصفته الولايات المتحدة الأميركية بـ"الربيع العربي
 ".
ويفيد ذات المصدر أن هذا الوفد الذي ستمتد زيارته إلى يوم غد الجمعة سيحظى ايضا ولأول مرة باستقبال من طرف أبرز القيادات التيار الدستوري الذي أنشأه الحبيب بورقيبة منذ 1934.
وفي سياق متصل، لا يستبعد مراقبون في تصريحات سابقة لـ"أفريكان مانجر" قيام تحالف بين حزب النهضة وأهم الأحزاب الدستورية بحلول الانتخابات في ضربة قاصمة للمعارضة التونسية المتذبذبة حاليا.
يشار إلى أن راشد الغنوشي زعيم حزب النهضة كان أدى زيارة منذ فترة قصيرة للولايات المتحدة الأميركية للمشاركة في ورشة تفكير حول سبل التقارب بين الاسلاميين وحكومة الرئيس الأميركي باراك أوباما وباشراف رضوان المصمودي.
وتم برمجة لقاء بين راشد الغنوشي وقيادات من "آيبيك" الاميركية الاسرائيلية.
ويرجح مراقبون أن تكون زيارة وفد هذه المنظمة لتونس حاليا تتويجا للقاء الغنوشي لقيادات هذه المنظمة في واشنطن مؤخار وفي اطار التنسيق بين الادارة الأميركية والاسلاميين في المنطقة العربية.


No comments: