Search This Blog

Thursday, September 19, 2013

أم فضائح الحرب على سوريا

أم فضائح الحرب على سوريا: رئيس فريق التفتيش يعمل في مختبر التحليل الذي في جيب السعودية

غارعشتار
تكشفها لكم: عشتار العراقية
رئيس فريق التفتيش سلستروم
آثرت أن أضع هذا في خبر منفصل عن موضوع ( فضائح الحرب على سوريا: مختبر تحليل الكيماوي في جيب السعودية) مع انه متصل به، ولكن لأن هذا بحد ذاته سبق صحفي آخر، واقدم الشكر في هذا الى قاريء غير معرف وضع تعليقا على الموضوع اعلاه ينبهني فيه الى أن رئيس فريق تفتيش الامم المتحدة على الاسلحة الكيماوية في سوريا والمدعو آك سلستروم كان عضوا في فريق  التفتيش على اسلحة العراق في التسعينيات ، وقد علمت من التفتيش عنه أنه عاد للعراق في 2002 للتأكد من تدمير العراق لقدراته. وقد لعب الفار في عبّي، في أن تكون له علاقة بالوكالة المناط بها تحليل العينات التي جمعها الفريق من سوريا.

وأتضح من البحث أنه فعلا كان مديرا في الوكالة وهو مسؤول عن التحاليل الكيماوية وكان عمله هذا قد شهره، وهو الذي جعل الامم المتحدة تعينه في فرق تفتيشها في العراق وسوريا.
هذا مذكور في تعريفه على وكيبيديا (هنا) وهي باللغة السويدية ولا حاجة لكم بتعلم اللغة السويدية وانما اسألوا المترجم عمو جوجل وهو يقوم بالواجب.
كما وجدت هذا التصريح الصحفي المؤرخ في 13/10/2004 حول عمل سلستروم في الوكالة مديرا لقسم الحماية من الاسلحة النووية والكيماوية والبيولوجية ، حتى أن بريده الشخصي مرتبط بالوكالة ake.sellstrom @ foi.se
++
مختصر القضية الفاسدة هنا هي:
رئيس فريق تفتيش اسلحة سوريا يعمل في المختبر الذي سوف يحلل العينات والمختبر يعتمد في تمويله على صفقات مع السعودية!!!
بالضبط مثل تكرار ممل لاغنية الأطفال التراثية العراقية :

والكعكة وين أضِمها
 أضِمها بِصْنيديكي
 وصْنيديكي يريدله مفتاح
 والمفتاح عند الحداد
 والحداد يريدله فلوس
 والفلوس عِندِ العروس
__
الآن نعرف من القصة اعلاه:  من هو المفتاح ومن هو الحداد ومن هي العروس!!

No comments: