Search This Blog

Wednesday, September 25, 2013

Mourou مورو يحضر اجتماعا لتنظيم الاخوان في لاهور الباكستانية

25-09-2013-17:50: عبد الفتاح مورو يحضر اجتماعا لتنظيم الاخوان في لاهور الباكستانية (فيديو)

تونس-أفريكان مانجر - وكالات
ذكرت قناة  سكاي نيوز عربية أن القيادي في حركة النهضة التونسية عبد الفتاح مورو تحول إلى  في لاهور الباكستانية التي تشهد انعقاد اجتماع قيادات في تنظيمات الإخوان المسلمين في دول مختلفة، بعيدا عن الأضواء بهدف وضع خطط العمل لمواجهة ما أصاب التنظيم في مصر.
ويهتم اللقاء، الذي يتم برعاية الجماعة الإسلامية في باكستان، صياغة خطة عمل متكاملة للتعامل مع الملفين المصري والسوري.
و افاد نفس المصدر بأنه حضر اللقاء كل من الأمين العام المساعد في التنظيم العالمي محمود احمد الابياري  من مصر و عضو مكتب الارشاد، الأمين العام للجماعة في مصر محمود حسين حسن و عضو مكتب ارشاد عالمي بالأردن ,عبد المجيد ذنيبات, و احمد الدان من  الجزائر بالاضافة الى كل من:
عبدالعزيز منصور ـ اليمن
فارع السويدي ـ اليمن
محمد الحمداوي ـ المغرب
محمد نزال ـ حماس
محمد حسين عيسى ـ الصومال
عبد الهادي اوانج ـ ماليزيا
علي جاويش ـ السودان
بشير الكبتي ـ ليبيا
محمد الحسن الددو ـ موريتانيا
محمد شقفه ـ سوريا
احمد الدان ـ الجزائر
عبدالفتاح مورو ـ تونس
محمد فرج احمد ـ كردستان
هذا وكان تنظيم الاخوان قد اجتمع في اسطنبول في بداية سقوط حزب الاخوان لمناقشة  قضايا تتعلق بالجانب النظري للتحديات التي تواجه التنظيم العالمي للإخوان بعد سقوط حكمهم في مصر وكيفية تعبئة منظمات المجتمع المدني والقوى الغربية لدعم عودتهم للحكم على أساس أنهم "اختيار شعبي حر".
أما اللقاء الأهم في لاهور هذه المرة فهو  يبحث الخطوات العملية على الأرض للتحرك، وتحديدا في مصر، لإسقاط السلطة الانتقالية التي تولت بعد عزل محمد مرسي إثر احتجاجات شعبية .
من جهة اخرى كانت محكمة مصرية  قد قضت بحل جمعية الإخوان المسلمين وحظر أنشطة الجماعة. 
النهضة تنكر انتمائها للتنظيم و تحضر الاجتماعات
ويأتي حضور نائب رئيس حركة النهضة عبد الفتاح مورو في اجتماع تنظيم الاخوان في ظل تواتر معطيات متتالية عن انتقادات كبيرة يوجهها مورو الى سياسات الحركة وقيادييها بالاضافة الى اعلانه في عديد المرات نية استقالته من الحركة  وهو ما ينفيه بشدة قيادات من النهضة.
 من جهة اخرى يأتي  هذا اللقاء في وقت نفى فيه  رئيس حركة النهضة  راشد الغنوشي و عدد من القادة في الحركة وجود رابط وظيفي أو هيكلي يجمع بين حركتهم و التنظيم الاخواني عامة.
 من جانبه كان الحقوقي و مدير المعهد التونسي  للعلاقات الدولية ,أحمد المناعي ,والمعروف بقربه من حركة النهضة في السابق  قد صرح ل"افريكان مانجر " إن رئيس حركة النهضة راشد الغنوشي كان في السبعينات عضوا فاعلا في التنظيم الدولي للإخوان المسلمين و ان تنظيم الاخوان لديه عدد من الوثائق التي تثبت انخراط حركة النهضة التي كانت تسمى "الاتجاه الاسلامي" في التنظيم الاخواني سنة 1974 بوساطة من شخصية حميد مصير، وفق تصريحاته.
تعاليق

No comments: