Search This Blog

Wednesday, September 18, 2013

Carla Del Ponte: contre toute intervention en Syrie

سيلفيا كاتوري
سورية : كارلا ديل بونتي تعارض أي تدخل عسكري
كدت المدعية القضائية السابقة، كارل اديل بونتي، الاثنين 9 سبتمبر، إن تدخلا عسكريا في سورية من شأنه أن يتسبب في "المزيد من الضحايا والمزيد من الوفيات. وهذا قد يجعل من إيجاد حل سياسي أمرا صعبا".
17 أيلول (سبتمبر) 2013

صوير: سيلفيا كاتوري









 

السيدة كارلا ديل بونتي، عضو لجنة التحقيق الاممية حول سورية(1)، قالت بقوة ويقين: "إن الحل السياسي هو المنفذ الوحيد الممكن في سورية. إن تدخلا عسكريا سيصنع المزيد من الضحايا، والمزيد من القتلى. وهذا من شأنه أن يؤزم امر إيجاد حل سياسي. إن التفاوض هو الحل الوحيد الممكن من أجل سورية، وآمل أن نتوصل الى التفاوض قريبا جدا (...) آمل ألا يكون هناك هجوم عسكري".

وفيما يتعلق بالجرائم المرتكبة، صرحت كارلا ديل بونتي: "أريد أن أؤكد على أن جرائم ارتكبت من الطرفين. عادة ما يقول الساسة: هناك طيبون وأشرار. انا أقول: هنا ليس هناك طيب. الجميع سيء. إن القوات الحكومية والمتمردين يرتكبون جرائم فظيعة غير معقولة".

وعن موضوع الأسلحة الكيميائية، قالت كارلا ديل بونتي أن لجنة التحقيق التابعة للأمم المتحدة قد حددت "النواحي الأربعة" التي حققت فيها. "نريد أن نعرف الحقيقة."

سيلفيا كاتوري
==
(1) المدعية العامة السابقة للمحكمة الجنائية الدولية ليوغوسلافيا السابقة (TPIY) دعيت (مع المدعي العام إيف برتوسا) الى نادي الصحافة السويسري في جنيف، للحديث في موضوع "العدالة الجزائية والمحاكم الدولية".
Silvia Cattori
Traduction:
خالدة مختار بوريجي
http://www.silviacattori.net/article4879.html
http://www.areen.info

No comments: